اعمارة يطلق أشغال بناء بدال “المسيرة” على مستوى الطريق السيار البيضاء – مراكش

أشرف السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021، على انطلاق أشغال بناء البدال الجديد “المسيرة” بإقليم سطات رفقة كل من السيد والي جهة الدار البيضاء – سطات وعامل عمالة الدار البيضاء والسيد رئيس جهة الدار البيضاء – سطات، والسيد عامل إقليم سطات، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، إلى جانب عدد من المسؤولين بالوزارة، وذلك في إطار مواكبة التنمية المطَّرِدة التي تشهدها جهة الدار البيضاء – سطات.
وأكدت الوزارة، في بلاغ لها توصل موقع “TLR عربي” بنسخة منه، أن البدال الجديد “المسيرة”، الواقع عند النقطة الكيلومترية PK 104 على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش، على بعد 3 كيلومترات من واد أم الربيع، سيساهم في دعم مخطط التنمية الجهوية (PDR) للدار البيضاء – سطات، حيث سيمكن من تسهيل الولوج إلى إقليم سطات ومحيطه وتحسين تدفق حركة المرور. وأفادت أن البدال الجديد، في كلا الاتجاهين، سيربط الطريق السيار الدار البيضاء – مراكش بالطريق الاقليمية RP3503، مما يتيح الوصول إلى الطريق الوطنية RN09 وسد المسيرة.
وأوضح البلاغ أن المشروع، الممول بشكل مشترك من طرف جهة الدار البيضاء-سطات والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، سيمتد على مدى 14 شهرًا ويتطلب ميزانية إجمالية تقدر بـ 73 مليون درهم، ويتضمن تصميمه بناء ممر علوي وسقيفة معدنية ومحطة للأداء تتوفر على 6 ممرات.
وأضاف أنه سيتم تنفيذ الأشغال من قبل فرع الخبرة التقنية التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب: ADM Projet، مع استخدام تقنيات مبتكرة للتخفيف من اضطراب حركة المرور، وتحسين الجودة والتكلفة ومدة الإنجاز، وضمان أقصى درجات السلامة سواء بالنسبة لليد العاملة أو مستعملي الطرق السيارة خلال فترة الأشغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *