طنجة : أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال يثمنون قرار غلق مستودعات للرمال بالعرائش

أعربت رابطة أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال ومواد البناء بجهة طنجة عن استنكارها من التصريح الذي أدلى به رئيس التعاونية لموقع إعلامي، والذي قال فيه إن مهنيي نقل الرمال بجهة طنجة يتضامنون معه ومستعدون للوقوف إلى جانبه.

وأكدت أنها مع تنظيم قطاع الرمال، وردع كل مخالف يعمل خارج القانون، ونفت أن تربطها أية علاقة بهذا الإضراب او بالتعاونية المذكورة.

وفي رسالة وجهتها إلى والي جهة طنجة -تطوان، توصل موقع “عربي Tlr” بنسخة منها، شددت رابطة أرباب الشاحنات الصغرى والكبرى لنقل الرمال ومواد البناء بجهة طنجة أنها ومنتسبيها مع تفعيل الاتفاقية الموقعة سنة 2013، بين الولاية والرابطة والتعاونية المستغلة لمقلع ولاد الصخر، والرامية إلى منع إنشاء مستودعات للرمال بالعرائش، ملتمسة غلق جميع المستودعات بالجهة.

وذكرت الرابطة، في ذات الرسالة، أنه بعد توقف تسويق رمال الجرف بالعرائش، “رئيس التعاونية استأسد علينا، وصار يعاملنا معاملة سيئة، لأنه أصبح الوحيد المنتج لمادة الرمال بالجهة الشمالية للمملكة”، حسب ما جاء في مضمن الرسالة.

وفي الختام، تلتمس الرابطة من الوالي إيجاد حل من أجل كسر احتكار رئيس التعاونية لتزويد الجهة الشمالية بالرمال، والتسريع في البث فيما يخص ملف جرف الرمال، خاصة بعد حصوله على شهادة الموافقة البيئية من طرف اللجنة الوطنية، ولما تتميز به رماله من جودة وخصوصيات، منها نظام الفوترة الجد متطور، والبيانات المخبرية للرمال، التي تغيب في مقلع اولاد الصخر، حيث رمال هذا الأخير مختلطة بالتراب، وغير صالحة للبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *