فولفو تراكس تكشف عن تشكيلتها الجديدة من شاحنات الوزن الثقيل في السوق المغربية

أزاحت شركة فولفو للشاحنات السويدية الستار عن مجموعتها الجديدة من شاحنات الوزن الثقيل في السوق المغربية، وأوضحت أن تسويق الموديلات FH وFM يخصص على التوالي للنقل الوطني والدولي، فيما يستهدف موديل FMX، بشكل أساسي، النقل في قطاع البناء.
وبهذا الخصوص، أوضح روجر آلم، رئيس فولفو تراكس Volvo Trucks، أن ” سلسلة شاحنات فولفو FH، هي نوع المركبات المفضلة لدى السائقين منذ عدة سنوات، وخاصة أولئك الذين يقضون جزءًا كبيرًا من حياتهم على الطريق”. وأضاف في ندوة نظمها مساء أمس الخميس 10 يونيو الجاري بالدار البيضاء بمناسبة كشف الستار عن المجموعة الجديدة من الشاحنات ذات الوزن الثقيل: “فبفضل فولفو FH الجديدة، تواصل الشركة المصنعة التركيز بشكل واضح على تصميم المركبات وعلى عرض الخدمات التي يمكن أن تساعد السائقين على أداء عملهم بكل ثقة. “
وتتوفر فولفو FH، الجيل الجديد من المركبات المصممة للمسافات الطويلة، على “مقصورة” أعيد تصميمها، وعلى خاصيات مبتكرة للأمان وبيئة عمل تحرص على راحة السائق حتى يمكن جذب المهنيين المؤهلين. فالشاحنة تتميز بتصميم جمالي متطور وتكنولوجيا ذكية، مثل مصابيح الإضاءة المتلائمة. ويعمل هذا التجديد على تحسين سلامة جميع مستخدمي الطريق، من خلال إبطال، تلقائيا، فعالية أجزاء معينة من مصابيحLED ، عندما تلتقي الشاحنة أو تقترب من الجزء الخلفي من عربة ما، فضلا عن نسخ FH Euro 6 المجهزة بتقنية تيربو كامباوند Turbo Compound، التي تمنح فولفو تراكس Volvo Trucks ربحا مهما مزدوجا: تخفيض في الاستهلاك وفي AdBlue.

وفيما يتعلق بالجيل الجديد من فولفو تراكس Volvo Trucks FM، فقد أكد ذات المسؤول أن الشاحنة الجديدة من الوزن الثقيل فولفو FM، الفسيحة والمزودة برؤية استثنائية ، صُممت لتكون مكانا متحركا مثاليا لجميع القطاعات”. موضحا أن “السائقين هم إحدى المؤهلات الأكثر أهمية في قطاع النقل. ولذلك، نطلق، بفضل فولفو FM الجديدة، أداة عمل متعددة الاستخدامات، وهي أيضًا فضاء مريح للغاية ، يُمكّن زبناءنا من جذب أفضل للسائقين والاحتفاظ بأفضلهم ، الذين سيضمنون استمرارية أنشطتهم “.
تم تصميم فولفو FM لتحسين المحيط الذي يشتغل فيه السائق، مع زيادة حجم المقصورة بمقدار 800 لتر. كما يتميز الهيكل الخارجي المعاد تصميمه بمظهر جريء وميزات أمان جديدة تضمن فعالية للطاقة والإنتاجية. “يمكن شخصنة فولفو FM الجديدة من أجل زيادة الإنتاجية واقتصاد الوقود لمجموعة كبيرة من التطبيقات. كما أن التحسينات التي طالت زوايا التوجيه للمحاور الخلفية والمحاور الدافعة، تمنح للشاحنة أيضًا تحكمًا استثنائيًا، سيكون مثاليًا، عند حركة النقل الحضري الكثيفة “، يقول الرئيس روجر آلم.
من جهتها، تتمتع فولفو FMX الجديدة بنظام دفع مُطور للظروف القصوى، فبفضل محركها الجديد 460 حصان، وعلبة السرعة I-Shift مع Crawler gears، يمكنها التعامل مع أصعب ظروف السياقة ومع المهام الأكثر صرامة.
وبحسب رئيس فولفو تراكس Volvo Trucks، يواجه زبناء قطاع الأنشطة في ورش البناء مطالب متزايدة باستمرار للتحسين في مجالات مثل الاستدامة والمردودية والسلامة والإنتاجية. وبالتالي، مع إطلاق فولفو FMX الجديدة ، “تُظهر فولفو التزامها بمساعدة زبنائها، وذلك بإنشاء مركبات قوية وتقديم خدمات مبتكرة لجعل أنشطتهم أسهل وأكثر أمانًا ومردودية”.
تم تجهيز فولفو FMX8x4 الجديدة بهيكل أقوى يسمح لها ببلوغ وزن إجمالي تقني محمول PTC من 51 طنًا في العادي، ووزن تقني اختياري من 56 طنًا. وفي تطبيقات النقل الخاصة، يمكن أن يتجاوز الوزن الإجمالي PTR، 150 طنًا وبالتالي الرفع من الإنتاجية.
أما فيما يخص موديل فولفو FM الجديد من شاحنات فولفو تراكس Volvo Trucks، فقد فاز بجائزة Red Dot Award 2021 (وهي مسابقة تصميم دولية تأسست منذ أكثر من 60 عامًا) في فئة تصميم المنتجات للمركبات التجارية. وهي جائزة تدين به الشركة المصنعة للجودة الاستثنائية لتصميم فولفو FM الجديدة.
استند تطوير فولفو FM الجديدة على استطلاعات معمقة ومقابلات مع الزبناء، الذين أكدوا أهمية وتأثير السائق من حيث المردودية وصورة شركات النقل. وهكذا شرع فريق التصميم في إنجاز مهمته المتعلقة برسم أفضل “مكتب متنقل” في القطاع، مما أسفر عن تصميم شاحنة متعددة الاستخدامات، خفيفة وشاسعة، وقبل كل شيء آمنة ومريحة لجميع السائقين.
للإشارة، فقد تم طرح هذه المجموعات الجديدة فولفو FH ، وفولفو FM ، وفولفو FMX في نفس الوقت بالمغرب وأوروبا منذ مارس 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *