إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة بوكالات “بريد كاش” و”بريد بنك” تدريجيا ابتداء من هذا التاريخ

تنهي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء إلى علم عموم المواطنين أنه تبعا لاتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بتاريخ 01 يونيو 2021 بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ومجموعة بريد بنك وبريد كاش تحت إشراف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، فقد تم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تنزيل مضامين هذه الاتفاقية بشكل تدريجي في أفق تمكين المواطنين من إيداع ملفات رخص السياقة والبطائق الرمادية دون الحاجة إلى التنقل إلى مراكز تسجيل السيارات.
في هذا الإطار، وفي مرحلة أولى، سيتم الشروع في إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة أو الحصول على نظير منها ب 72 وكالة بريد كاش وبريد بنك على مستوى مدينة الدار البيضاء على أن يتم تعميم هذه العملية على مستوى جميع جهات المملكة وفق البرمجة التالية:

• مدينة الدار البيضاء : ابتداء من 09 غشت 2021؛
• جهة الرباط سلا القنيطرة : ابتداء من 16 غشت 2021؛
• باقي جهات المملكة: ابتداء من فاتح شتنبر .2021

ويمكن الاطلاع على لائحة وكالات بريد كاش وبريد بنك المعنية بتوفير الخدمات المشار إليها أعلاه بشكل تدريجي من خلال بوابة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma أو بوابة بريد بنك www.albaridbank.maأو بوابة بريد كاش www.baridcash.ma. كما يمكن الاطلاع على هذه اللائحة بمداخل المصالح الإقليمية والعمالاتية للوكالة )مراكز تسجيل السيارات(حسب البرمجة السالفة الذكر.

بناء عليه، يمكن للمواطنين المعنيين اختيار إحدى وكالات بريد كاش أو بريد بنك القريبة من محل سكناهم من أجل إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة أو الحصول على نظير منها دون الحاجة إلى حجز مواعيد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساء على أن يتم استلام رخصهم عند توفرها من نفس وكالات الإيداع. كما يمكن للمرتفقين المعنيين تتبع وضعية معالجة ملفاتهم عبر البوابات الإلكترونية المشار إليها أعلاه إضافة إلى توصلهم برسائل نصية “message ” على رقم الهاتف المدلى به تخبرهم بتطور معالجة ملفاتهم.

وبهذه المناسبة، تهيب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بجميع المرتفقين إلى احترام التدابير الاحترازية التي توصي بها السلطات العمومية من ارتداء للكمامات واحترام التباعد الجسدي عند الولوج إلى وكالات بريد كاش أو بريد بنك أو إلى المصالح الإقليمية والعمالاتية للوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *