“وزارة النقل” و”مهنيو القطاع” يتفقون على خمسة أولويات لمعالجتها بالرباط.. من بينها أسعار المحروقات

أكد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، يوم الجمعة 25 فبراير بالرباط، أن الوزارة وممثلي مهنيي نقل الأشخاص والبضائع اتفقا على خمسة مواضيع ذات أولوية ستتم معالجتها ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك في إطار اللجان المشتركة التقنية.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فقد تم الإعلان عن هذا خلال لقاء عقده عبد الجليل مع مهنيي قطاع نقل الأشخاص والبضائع خصص لدراسة الصعوبات والتحديات التي يواجهها مهنيو القطاع، لاسيما في سياق ارتفاع أسعار المحروقات وإشكالية التمثيلية، والذي يأتي أيضا في إطار سلسلة اللقاءات التي أطلقتها الوزارة مع مهنيي القطاع الأسبوع الماضي.

وأشار وزير النقل واللوجستيك أنه تم خلال الاجتماع، الوقوف على 5 مواضيع ذات أولوية، تتمثل أولا في تجديد حظيرة المركبات المتشابهة ذات الحمولة الإجمالية المختلفة، مضيفا أن الوزارة على استعداد “لإيجاد حل سريع” لهذه الإشكالية.

وأضاف أن الموضوع الثاني يتعلق بشروط الولوج إلى مهن نقل البضائع، بينما يتعلق الموضوع الثالث بوضع مرجع لتكاليف نقل الأشخاص والبضائع.

كما يتعلق الأمر أيضا حسب الوزير، بدراسة موضوع المقايسة بين أسعار الوقود وسعر النقل، بالإضافة إلى إصلاح بيان الشحن ونزع طابعه المادي.

وللإشارة فقد حظي هذا الاجتماع بإشادة مختلف المشاركين والفاعلين في قطاع نقل الأشخاص والبضائع من خلال صيغته التفاعلية والناجعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.