السقاط: “طموحنا أن نساهم في بناء جسر تجاري بين القارة الإفريقية والأوروبية يعطي دافعية اقتصادية قوية لمنظومة النقل واللوجيستيك”

أكد أحمد السقاط المدير العام لشركة Bon route auto ، أن تظاهرة “DAF” التي تم تنظيمها أيام 15-16-17 مارس الجاري، تشارك فيها اليابان صاحبة صناعة العلامة التجارية Hino للمحركات، ضيف شرف النسخة الأولى من فعاليات أيام الأبواب المفتوحة.

وأضاف السقاط أن الدورة الأولى من الأبواب المفتوحة التي تنظم حاليا تحت شعار “لـتستمر الحياة”، بالتزامن مع عودة التعافي للحياة الاقتصادية بعد عامين من الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، والتي ألحقت ضررا بالحركة الاقتصادية في بلادنا.

وفي نفس السياق، أكد المدير السقاط، أن مدينة طنجة تعد بوابة المملكة المغربية نحو أوروبا، وطموحنا أن نساهم في بناء جسر تجاري بين القارة الإفريقية والأوروبية يعطي دافعية اقتصادية قوية لمنظومة النقل واللوجيستيك، ويعزز تدفقات الاستثمارات شمال جنوب.

وأضاف السقاط، أن منظومة النقل الدولي الطرقي للسلع والبضائع تحتل موقعا حيويا ضمن التنمية الاقتصادية في بلادنا، مشيرا إلى أن نجاح المملكة المغربية في مشاريع تقوية البنيات التحتية والطرقية من طنجة إلى الداخلة، وبفضل الرعاية المستدامة للملك محمد السادس، يمكن لمنظومة النقل واللوجيستيك أن تشكل طريق الحرير جديدة بين إفريقيا وأوروبا.

ويضم معرض النقل واللوجستيك بطنجة،الذي يستهدف على وجه الخصوص المهنيين الباحثين عن التكنولوجيا الحديثة والخدمات والحلول التي تتناسب مع احتياجاتهم لاكتساب القدرة التنافسية والحفاظ على ميزة تنافسية، جميع المهن المرتبطة بالقطاع ،موزعة على عدة مجالات، تهم على الخصوص “خدمات النقل و اللوجستيك”، “المناولة” والتعبئة والتغليف “،” معدات النقل “،” العقارات اللوجستيكية والبنية التحتية “،” تكنولوجيا المعلومات “و” الخدمات “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *