المغرب يفوز بجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية في أكرا 16 مارس 2022 بغانا

استضافت جمهورية غانا النسخة الأولى من جائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية في 16 مارس 2022 في أكرا التي نظمتها بشكل مشترك لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA)، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة الطرقية ومؤسسة كوفي عنان.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، تم خلال هذه النسخة الأولى تكريم المملكة المغربية لجهودها وريادتها الإفريقية في مجال السلامة الطرقية. وتم تسليم جائزة كوفي عنان من قبل فخامة رئيس جمهورية غانا، نانا أكوفو-أدو إلى مدير الوكالة الوطنية للسلامةالطرقية (NARSA) ممثلاً لوزير النقل واللوجستيك بالمغرب وبحضور سفيرة المملكة المغربية في غانا.

وتروم هذه المبادرة كمكافأة وتعزيز الممارسات الرائدة في مجال السلامةالطرقية في البلدان الإفريقية لتكون بمثابة نموذج ومصدر للإلهام للبلدان الأخرى.كما أنها تمثل وسيلة لتشجيع البلدان على بذل المزيد من الجهود لإنقاذ المزيد من الأرواح البشرية في القارة الإفريقية، التي لديها أعلى معدل وفيات على الطرق في العالم ، أي 26.6 قتيلًا لكل 100 ألف نسمة مقابل متوسط ​​عالمي يبلغ 17.5.

وللإشارة فقد حضر هذا الحفل فيرا سونغوي ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ، والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا، جان تود ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدةللسلامة الطرقية ، ومدير برنامج النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.