مهنيو النقل يقررون تعليق إضراب الخميس بعد وعود حكومية بمعالجة الغلاء

قررت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط بالمغرب أمس الأربعاء، تعليق الإضراب الذي كانت تنوي خوضه غدا الخميس، للاحتجاج على ارتفاع أسعار المحروقات، عقب تعهد حكومي بمعالجة المشكلة.

وأكدت الجامعة في بلاغ لها توصل موقعنا بنسخة منه، أن تعليق الإضراب تم “بعد تدخل رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج من أجل تقريب وجهات النظر بين المهنيين ووزارة النقل واللوجستيك المغربية”.

وأوضح أن وزير النقل “التزم في اجتماع مع مهنيي النقل بإعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل، وإحالته على البرلمان في أقرب الآجال للمصادقة عليه” دون تفاصيل بالخصوص.

وللإشارة الثلاثاء، تعهدت وزارة النقل واللوجستيك ببرمجة اجتماع مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ومؤسسات التمويل لإيجاد “حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن قروض التمويل الإجباري للمنقولات”.

وأكدت الوزارة في بيان أنها “ستعمل على إعداد مشروع قانون يتعلق بمقايسة أثمنة النقل الطرقي وأسعار المحروقات وعرضه على مساطر المصادقة، عقب لقاء جمع الوزير بمهنيي القطاع”.

وأوضحت، أن هذا الإجراء “يندرج في إطار مسلسل الإصلاح الذي أطلقته بالشراكة مع مهنيي النقل الطرقي لمواجهة تقلبات أسعار المحروقات على الصعيد الدولي وانعكاساتها على سوق النقل الداخلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.