أخبارالتنقل

افتتاح معرض التنقل “آي إي إي موبيليتي 2023” في ميونيخ بمشاركة المغرب واتجاهات مستقبل النقل

انطلقت فعاليات معرض التنقل “آي إي إي موبيليتي 2023” في ميونيخ يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، بحضور وزير النقل واللوجيستيك المغربي، محمد عبد الجليل.

تميز افتتاح هذا الحدث، الذي سيستمر من 5 إلى 10 سبتمبر الحالي، بحضور المستشار الألماني، أولاف شولتس، ووزير الرقمنة والنقل الفيدرالي الألماني، فولكر فيسينغ، إلى جانب وزراء آخرين ومسؤولين أوروبيين.

خلال حفل الافتتاح، تم التركيز بشكل خاص على اتجاهات التنقل المستقبلي في جميع أنحاء العالم، والتقدم المستدام في التكنولوجيا والتقنية في قطاع النقل.

وبهذه المناسبة، قام محمد عبد الجليل بزيارة لمختلف أجنحة الشركات والصناعيين الدوليين في صناعة السيارات لمتابعة أحدث التقنيات والتطورات الرقمية في هذا القطاع على مستوى العالم.

في وقت سابق من اليوم، عُقد اجتماع عمل بين محمد عبد الجليل ونظيره الألماني فولكر فيسينغ لمناقشة الوضع الحالي وآفاق التعاون في مجال النقل بين البلدين.

وفي ختام هذا الاجتماع، الذي عُقد على هامش المؤتمر الدولي حول الوقود النظيف، قام الجانبان بمراجعة إطار التعاون الثنائي في مختلف القطاعات واتفقوا على إنهائه للتوقيع في المستقبل، بالإضافة إلى خطط لتنظيم ورشة عمل مغربية-ألمانية ثانية في مجال النقل بالمغرب في عام 2024، تمامًا كما جرى في برلين في مايو 2023.

وعلاوة على ذلك، رحب الجانبان بالتقدم التقني الذي حققه فرق العمل، خاصة في مجالات السكك الحديدية والنقل البري، ودعوا إلى تكرار نفس الجهد فيما يتعلق بالقطاعات الأخرى.