التنقلالنقل الحضري

السيارات الكهربائية صديقة للبيئة

أظهرت العديد من الأبحاث أن السيارات الكهربائية أكثر كفاءة من أي موديل سيارة تعمل بالديزل أو البنزين  كما تنتج انبعاثات أقل ضررا ً فهي بالتأكيد صديقة للبيئة ،

كما تساعد قيادة السيارة الكهربائية على توفير المزيد من تكاليف الوقود. 

كما يظن الخبراء في المجال، أن السيارات الكهربائية لن تساعد فقط في خفض الانبعاثات الدفيئة، ولكنها تعمل أيضًا على تحسين جودة الهواء للجميع.

قد تحتاج كسائق إلى تغيير البطاريات في كل من السيارة العادية والكهربائية في الوقت المناسب ولكن التخلص من بطارية السيارة الكهربائية أقل تلويثًا من السيارة العادية. أيضًا، سوف تقوم بشحن بطارية السيارة الكهربائية الخاصة بك على الشبكة ما يعني أن سيارتك ستعمل بشكل أساسي على الطاقة النظيفة. 

في السياق ذاته، لا تحتوي السيارة الكهربائية على أي انبعاثات لها علاقة بظاهرة الاحتباس الحراري لأنها تعتمد على بطارية لتشغيل محركها ولا تحرق أي وقود داخليًا، كما إنها تتطلب كميات أقل من السوائل الأكثر تلويثا مثل زيت المحرك والسوائل المبردة.

و يظن المستعملون لهذا النوع من السيارات أن وجود محطة شحن قريبة من المنزل أساسي قبل الانطلاق في الرحلة اليومية، فشحن المركبة طوال اليوم يلزم توفير محطات قريبة. ويأتي دور محطات الشحن المتوافرة على الطريق كأداة دعم عند الحاجة أثناء الرحلة، والتي يمكن أن يستعين سائقو هذه السيارات بالتطبيقات للوصول إلى الأقرب لتسهيل الاستخدام و تجنب الساعات الطويلة من الانتظار.

بقلم لبنى الحليمي