أخبار

بغلاف مالي قدره 470 مليون درهم تعتزم الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تنفيذ برامج السنة الجديدة

إنعقد يوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بمقر وزارة النقل واللوجيستيك وبرئاسة الوزير السيد محمد عبد الجليل،اجتماعا لمجلس إدارة الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، والذي جاء لتقديم حصيلة منجزات الوكالة لسنة 2023 وأيضا لدراسة برنامج عمل الوزارة وميزانيتها لسنة 2024 .

هذا الإحتماع جاء لتقريب الرأي العام حول حصيلة منجزات السنة الفارطة والتي عرفت تركيزا على تسريع وثيرة تطوير مشاريع تهيئة المناطق اللوجيستيكية, بحيث من المتوقع وكما جاء في تقرير الحصيلة أن تنتهي أشغال تهيئة المنطقة اللوجيستيكية أيت ملول جنوب أكادير، نهاية النصف الأول من سنة 2024. كما أشرفت الوكالة على توفير الشروط اللازمة لإعطاء الإنطلاقة لأشغال تهيئة مناطق لوجيستيكية بمدن الدارالبيضاء والقنيطرة وفاس، باستثمار إجمالي يفوق المليار درهم .

وكما جاء في الحصيلة ففي شهر غشت 2023 تم إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مركز طرقي بإقليم الحاجب،الذي يعد ثمرة شراكة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية والمجلس الإقليمي للحاجب .

وقد أكد السيد وزير النقل واللوجيستيك , على أن الوكالة تعتزم تنفيذ برنامج أولوي للمناطق اللوجيستيكية في أفق 2028،على مستوى عدد من مدن المملكة. ومن جهة أخرى فستعمل الوكالة خلال سنة 2024 على إطلاق نسخة جديدة من برنامج التأهيل اللوجيستيكي للمقاولات يضم حلولا للدعم التقني والمالي للمقاولات .

وينبغي التنبيه إلى أن الوكالة ستنظم هذه السنة النسخة السابعة للجوائز المغربية للوجيستيك MLA 2024،والتي تهدف إلى تشجيع التميز اللوجيستيكي ومكافأة أفضل المشاريع والحلول في قطاع اللوجيستيك وسلاسل التوريد , وقد اختتم هذا الإجتماع باعتماد مجلس إدارة الوكالة خطة عمل سنة 2024، وبغلاف مالي استثماري قدره 470 مليون درهم .