بشراكة مع البورصة الإقليمية للقيم المنقولة، نظمت بورصة الدار البيضاء بأبيدجان حفل منح شهادات الاعتماد لمقاولات من غرب إفريقيا والمغرب، أكملت بنجاح برنامج مواكبة المقاولات الذي تم تطويره بالمغرب وفي منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

ويتعلق الأمر، وفق بلاغ لبورصة الدار البيضاء بـ5 مقاولات مغربية و14 مقاولة من منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا حصلت على الاعتماد، ضمنها 4 مقاولات من البنين، و3 من كوت ديفوار، و3 من بوركينافاسو، و3 من السنغال، وواحدة من مالي.

ونُظم هذا الحدث بمشاركة العديد من الشخصيات من عالم الاقتصاد والمال بغرب إفريقيا، من بينهم على الخصوص، سليمان دياراسوبا، وزير التجارة والصناعة والنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة بكوت ديفوار، وعبد المالك كتاني، سفير المغرب بكوت ديفوار، والدكتور إيدوه كوسي أمينونفي، المدير العام للبورصة الإقليمية للقيم المنقولة، وطارق صنهاجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء.

وأكد البلاغ أن هذا البرنامج لمواكبة المقاولات تم إحداثه من قبل بورصة الدار البيضاء بالمغرب في سنة 2016 في إطار شراكة مع ” London Stock Exchange Group. ” . وبعد النجاح الباهر الذي حققه البرنامج على مستوى المقاولات المغربية، تم نقله إلى منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا ابتداء من 2018 في إطار شراكة بين بورصة الدار البيضاء والبورصة الإقليمية للقيم المنقولة التي تعتبر بورصة إقليمية مشتركة ومندمجة تضم 8 بلدان من الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا وهي البنين وبوركينافاسو، وكوت ديفوار، وغينيا بيساو، ومالي، والنيجر، والسنغال، والطوغو .

وأضاف المصدر ذاته أن من بين 120 مقاولة استفادت من المواكبة في إطار البرنامج ، هناك أزيد من 60 مقاولة تمكنت من الحصول على الاعتماد بنجاح ، ضمنها أزيد من 35 مقاولة مغربية و23 مقاولة من منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا . وهذا يؤكد الحصيلة الإيجابية للأنشطة المنجزة في إطار هذا البرنامج لفائدة هذه المقاولات للبحث عن تحقيق النمو والاستدامة .

Previous articleارتفاع استثمارات المؤسسات العمومية بنسبة %10 سنة 2021
Next articleالمجلس الدولي للمطارات: المؤتمر الدولي للمطارات بمراكش

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here