أخبارفعاليات مهنية

حسن عبقري: التزامنا بالتميز يدفعنا إلى الأمام

أطلقت الجمعية الدولية لقباطنة الموانئ (IHMA) وهيئة ميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم، أشغال المؤتمر الدولي الرابع عشر لقادة الموانئ (IHMA) الذي ينعقد بطنجة المتوسط ​​من 21 إلى 24 ماي 2024.

 

وفي كلمته الافتتاحية، رحب السيد حسن عبقري، مدير ميناء طنجة المتوسط، بالمشاركين والضيوف، معبرا عن اعتزازه بتمكنه من جمع عدد كبير من الخبراء والمهنيين من مختلف أنحاء العالم.

وأعلن للحضور: “وجودكم هنا اليوم هو شهادة على التزامنا المشترك بالتقدم والتعاون في القطاع البحري”.

وأوضح السيد عبقري أن الموانئ ليست مجرد نقاط على الخريطة، بل هي محاور حيوية للتجارة والابتكار والاتصال. وأوضح أن ميناء طنجة المتوسط ​​يتوافق تماما مع هذا التعريف. وقال: “بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح طنجة المتوسط ​​اليوم نموذجا مشرقا لما يمكن تحقيقه من خلال الرؤية الصحيحة والتفاني والعمل الجاد. »

وأوضح عبقري أن الموضوع الذي تم اختياره لهذا المؤتمر وهو “المغامرة البحرية والتطور والتكيف مع التغيير في موانئ اليوم” يتوافق تمامًا مع روح عصرنا.

وتابع السيد عبقري مفتخرا: “في طنجة المتوسط، ارتقينا إلى مستوى هذا التحدي، من خلال الاستثمار في التكنولوجيات المتطورة والممارسات المستدامة، ووضع معايير جديدة في القطاع. لقد جعلتنا مرافقنا الحديثة وموقعنا الاستراتيجي فاعلا رئيسيًا في الصناعة البحرية العالمية. ولكن الأهم من ذلك هو أن التزامنا الثابت بالتميز هو الذي يدفعنا إلى الأمام ».

وقبل أن يختم كلمته، اغتنم مدير ميناء طنجة المتوسط ​​هذه الفرصة للاعتراف بقيمة عمل الفريق قائلا: “إن نجاح ميناء طنجة المتوسط ​​يرتبط بخبرة قادة موانئه، الذين ينسقون سيمفونية حركة الميناء بدقة وأمان. ويدعمهم فريق متخصص من مسؤولي هيئة الموانئ والضباط الذين يديرون كل جانب من عمليات الميناء إلى بروتوكولات السلامة واللوائح البيئية.”