غير مصنف

حالة الطقس: من المتوقع أن يتراوح تساقط الأمطار في مناطق مختلفة مع انخفاض درجات الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية في المغرب أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا في معظم مناطق المملكة يوم الأربعاء، في حين ستظل الأجواء حارة نسبيًا في مناطق جنوب الشرق وشرق الأقاليم الجنوبية.

من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا مع تساقط قطرات مطرية مصحوبة بالرعد في أقصى جنوب المملكة، إضافة إلى تساقط قطرات محلية فوق السواحل الممتدة بين سيدي إفني وطرفاية خلال ساعات الصباح.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع ظهور كتل ضبابية في السهول الشمالية الوسطى، وهبوب رياح نسبياً قوية في مناطق شمال الأقاليم الجنوبية ومناطق الأطلس والسهول الوسطى وسواحل المملكة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، من المتوقع أن تكون القيم الأعلى في مناطق جنوب الشرقي للمملكة، حيث ستتراوح بين 24 و30 درجة مئوية، بينما ستتراوح بين 11 و16 درجة مئوية في مناطق الأطلس. بينما ستكون درجات الحرارة في باقي المناطق ما بين 17 و23 درجة مئوية.

فيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز. أما في منطقة الجرف وطانطان، فمن المتوقع أن يكون البحر هائجًا إلى قوي الهيجان. أما في باقي السواحل، من المتوقع أن يكون البحر هائجًا إلى قليل الهيجان.