أخبار

حلول إفريقية مبتكرة لمواجهة التغير المناخي تتألق في Expo City دبي

تم التركيز على حلول مبتكرة لمكافحة التغير المناخي خلال معرض مدينة دبي في الشهر الماضي، حيث تغطي مجموعة واسعة من المجالات، بدءًا من إدارة النفايات إلى الأمن الغذائي، ومروراً بالطاقة وتوعية الناس بمسألة التغير المناخي، وحقوق الانبعاثات الكربونية، والوصول إلى المياه.

خلال هذا الحدث، تمت دعوة عشر منظمات أساسية مجتمعية من جميع أنحاء القارة الإفريقية إلى دبي لتقديم أفكارهم في إطار برنامج التمويل Expo Live. شارك رواد الأعمال الاجتماعيين في حدث استمر لثلاثة أيام، تم فيه تقديم 43 مشروعًا من جميع أنحاء العالم بهدف الحصول على تمويل، واستشارات تقنية، ودعم، وفرص شراكة، بالإضافة إلى فرصة تقديم حلولهم خلال مؤتمر المناخ COP28 المقرر عقده في مدينة دبي من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

أكد يوسف كايرس، المدير التنفيذي لبرنامج التمويل Expo Live، أن جودة وكمية الحلول البيئية والمحافظة والمناخية التي تم عرضها على الصعيدين العالمي والمحلي تشهد بوضوح على الإبداع والابتكار الموجودين في المجتمع العالمي لمواجهة مشكلة التغير المناخي الملحة. كل فكرة قد تكون لها القدرة على تحسين حياة الناس ولها تأثير إيجابي ملموس على مستقبل كوكبنا. وأعرب عن حماسه لاستقبال هذه المشاريع في مجتمع الرواد العالميين ومشاركتها بفخر مع صناع القرار العالميين خلال المؤتمر COP28 الذي سيعقد في وقت لاحق هذا العام.