فعاليات مهنية

متخصصون يتحدون من أجل تنظيم أهم موعد سنوي في مجال اللوجستيك والتجارة الدولية بالبيضاء

ينظم لوجيسميد، تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وبصفة تشاركية مع “بورتنيت” والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، والوكالة المغربية لتنمية قطاع اللوجستيك، أربعة تظاهرات ذات بعد وطني ودولي بالمعرض الدولي لمدينة الدارالبيضاء، وذلك في الفترة من 9 الى 11 أبريل 2019.

وتتمثل الأحداث الأربعة في النسخة الثامنة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسميد)، والدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد “بورتنيت”، وملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك، وكذا الدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال النقل واللوجستيك.

وكشفت اللجنة المنظمة، في ندوة صحافية عقدتها صباح أمس الخميس 21 مارس الجاري، انها تسعى في إطار تطوير تصور جديد لمجال النقل واللوجستيك، إلى جعل هذه الأحداث الاربعة ذات المستوى العالي، دليلا على الديناميكية التي يعرفها هذا القطاع، وفرصة للمهنيين وصناع القرار من أجل الالتقاء وتبادل الخبرات والأفكار.
وأفادت أن البرنامج يتضمن، ايضا، عقد ندوات ولقاءات عديدة طيلة الأيام الثلاث، وعقد شراكات واتفاقية، بالإضافة لأنشطة قرية المقاولات الصغيرة والمتوسطة، الباحثة عن رافعة لتطوير مجالات اشتغالها بالاعتماد على التقنيات الحديثة.