غير مصنف

مشروع REVAMP: إعادة تدوير وإعادة استخدام البطاريات في الحركة الكهربائية

الارتفاع الكبير في حلول التنقل الكهربائي سيؤدي بالضرورة إلى إنشاء عدد كبير من البطاريات المستعملة التي يجب معاملتها بشكل مناسب. هناك ثلاثة خيارات ممكنة في هذا السياق: إما أن تُعاد استخدام البطاريات بعد معالجتها بشكل مناسب في نفس السيارة (استخدام ثانوي)، أو يمكن تخصيصها لاستخدامات أخرى (حياة ثانية)، أو يجب إعادة تدويرها.

لمواجهة هذا التحدي، اختارت وزارة الاقتصاد وحماية البيئة الاتحادية (BMWK) دعم مشروع REVAMP مالياً. من خلال تحسين الأساليب الحالية لتقدير حالة البطاريات، يأمل مسؤولو المشروع في زيادة معدل إعادة الاستخدام بسرعة (سواء كان ذلك في الاستخدام الثانوي أو الحياة الثانية) وتقليل التأثير على عملية إعادة التدوير.

يتألف هذا التحالف من تسعة شركاء من الصناعة والبحث، برئاسة شركة MAN Truck & Bus. بين الشركات الأخرى المشاركة تشمل Weidemann GmbH وSoftware AG وBE-Power GmbH وIBG Automation GmbH وWacker Neuson Produktion GmbH & Co. KG وBertrandt Technikum GmbH، بالإضافة إلى مؤسسات أكاديمية مثل جامعة RWTH في آيخ ألا شابيل ومعهد فراونهوفر. سيقوم كل منهم بالمشاركة الفعّالة في العشرين مجموعة عمل التي تم تحديدها بالفعل.

التحدي الرئيسي في المشروع يتمثل في تنوع البطاريات من حيث الأبعاد ووظيفتها والعلامات التجارية وغيرها، بالإضافة إلى مراحل الشيخوخة المختلفة. لذا، يجب أن يكون النظام الجديد لإعادة التأهيل مرنًا ومتكيفًا بما فيه الكفاية للتعامل مع مجموعة متنوعة من الحالات لتحقيق أهدافه.