أخبارفعاليات مهنية

​نزار بركة يتابع المشاريع الطرقية بأزيلال

​قام السيد​ نزار بركة وزير التجهيز والماء بزيارة ميدانية تفقدية لإقليم أزيلال. وخلالها، تتبَّع ، عشية يوم الجمعة 16 فبراير 2024، بمعية السيد عامل إقليم أزيلال، والسيد رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، إضافة إلى السيدات والسادة المنتخبين عن الجهة حصيلة وآفاق المشاريع الطرقية بإقليم أزيلال خلال الفترة الممتدة من سنة 2019 إلى سنة 2024.

​وقد اطَّلعَ السيد نزار بركة على الحصيلة العامة للمشاريع المنجزة والمشاريع التي توجد في طور الإنجاز وكذا المشاريع المبرمجة، كما تفقد برنامج تأهيل المحاور الاستراتيجية، وبرنامج صيانة الشبكة الطرقية إضافة إلى برنامج صيانة المنشآت الفنية.

تجدر الإشارة أن نزار بركة، وزير التجخ

نزعدد المشاريع الطرقية التي تم إحداثها وتقويتها وتوسعتها خلال هذه الفترة المذكورة، 49 مشروعا على طول 588 كيلومترا، بينما وصل عدد المنشآت الفنية المُنجزَة أو التي هي في طور الإنجاز أو المبرمجة 8 منشآت، فيما تجاوزت الكلفة الإجمالية لكل هذه المشاريع 1251 مليون درهم.

كما اطَّلعَ السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، على المشاريع المحدثة ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وعلى المشاريع المنجزة والتي يتم العمل على إنجازها والتي تمت برمجتها، والتي تدخل في إطار برنامج تهيئة السلامة الطرقية، إضافة إلى اطلاعه على المشاريع والأوراش التي تدخل في إطار برنامج اتفاقيات الشراكة التي تجمع الوزارة بعدد من المتدخلين والشركاء في قطاع الطرق.​