افتتاح ثاني ممر تحت أرضي بأكادير

افتتحت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بأكادير إداوتنان، الثلاثاء 23 غشت 2022، ثاني ممر تحت أرضي بمدارة تيليلا بمدينة أكادير استغرقت أشغال إنجازه نحو 6 أشهر بتكلفة قاربت 52 مليون درهم.

ويبلغ طول الجزء المغطى، 80 متر وطول الجزء غير المغطى 365 متر، بينما يبلغ قطر النظارة الداخلي 50 مترا، وأنجز في ظرف 6 أشهر بتكلفة تقديرية تناهز 52 مليون درهم، لينضاف إلى ممر الحي المحمدي الذي انتهت فيه الأشغال في أقل من 6 أشهر ليصل مجموع الغلاف المرصود للممرين نحو 101.5 مليون درهم.

وأكدت مصادرنا على أهمية هذه البنيات التحتية النوعية بأكادير، والتي من شأنها ضمان حركة التنقلات باعتبار أن الممر يتواجد بطريق محورية وحيوية بالمدينة، كما سينهي الاختناق المروري خاصة في أوقات الذروة وفصل الصيف الذي تعرف فيه المنطقة إقبالا كبيرا للزوار سواء المغاربة أو الأجانب.

وسترفع هذه المنشأة الفنية، تقول المصادر، من الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق المحليين أو الزوار العابرين ومن مؤشرات السلامة الطرقية على طول هذا المقطع،  تضيف المصادر نفسها.

وأكد مستعملون للطريق السريع الحضرية التي تعرف تشييد هذه الممرات،أن الممر سيشكل إضافة نوعية للمنطقة وسيساهم في انسيابية التنقلات، خاصة وأنه يقع في طريق يربط بين عدد من الأحياء الآهلة بالسكان كحي الداخلة والسلام وتيليلا والقادمين من تيكيوين وأدرار والقدس وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *