النقل الحضري

MAN تنطلق في إنتاج eTruck الكهربائي

أعلنت شركة MAN رسمياً أن إنتاج شاحنتها الكهربائية ذات المدى الطويل سيبدأ في السنة القادمة. بالإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة أكثر من 5000 طلب مسبق لطرازها eTruck.

يتم تركيز مشروع إنتاج eTruck بشكل أساسي في ألمانيا، حيث تلعب مصنع ميونيخ دورًا حيويًا في تصنيعها. سيتم تعديل المصنع لتمكينه من إنتاج الشاحنة الكهربائية eTruck ونماذج الديزل للعلامة التجارية بالتوازي. في الوقت نفسه، ستزيد قدرة مصنع كراكوفيا في بولندا وستصبح أكبر منتج للشاحنات التقليدية في المجموعة في المستقبل.

هذا التحول ضروري للغاية من أجل أن تحقق MAN أهدافها الطموحة في مجال حماية البيئة. فالمجموعة تهدف إلى أن تكون نصف مبيعات سياراتها في العالم كهربائية بحلول عام 2030. لتحقيق ذلك، أعلنت MAN أيضاً أنها ستصمم بطارياتها الخاصة في نورمبرغ اعتباراً من عام 2025، وتتوقع إنتاج 100,000 بطارية بحلول عام 2030.

تعد قدرة البطاريات على التحمل تحديًا رئيسيًا لمستقبل الهوامش الكهربائية. للتعامل مع هذا التحدي، تعاونت MAN مع شركات صناعية أخرى لتطوير معيار جديد للشحن يسمى MCS، والذي سيكون ساري المفعول اعتباراً من عام 2025، ويضمن قدرة سيارة كهربائية على قطع مسافة تصل إلى 1000 كيلومتر في اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل MAN على تطوير بنية تحتية للشحن بالتعاون مع شركة Traton، حيث يتم تخطيط تركيب 1700 نقطة شحن خاصة بالشاحنات على طول المحاور الرئيسية للتنقل في أوروبا.