أخبار

إضراب شركات النقل الإسبانية الصغيرة يهدد تنقل الشاحنات بين المغرب وأوربا

أكدت منصة الدفاع عن قطاع نقل البضائع على الطرق التي تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة والعاملين لحسابهم الخاص في جميع أنحاء إسبانيا على الدعوة إلى إضراب وطني غير محدد المدة اعتبارًا من 14 مارس “طالما أن الحكومة لا توافق على التدابير التي تضمن الامتثال الإلزامي بأن سيتم تغطية تكاليف التشغيل وفقًا لمرجع “مرصد تكاليف نقل البضائع عبر الطرق البرية “، مؤسسة النراقبة التي التابعة لمديرية العامة للنقل البري.

وفي مقطع فيديو قاسي اللهجة شاركه على شبكات التواصل الاجتماعي رئيس المنصة، مانويل هيرنانديز، اتهم أرباب العمل من رواد أعمال النقل ، المنضمين إلى اللجنة الوطنية للنقل البري (CNTC) ، بمحاولة مقاطعة الإضراب عن طريق نشر البيانات الصحفية والتعاميم بين شركائها الذين ينزعون شرعية دعاة الإضراب. “هؤلاء السادة من CNTC قلقون للغاية. يقولون إننا لا نمثل القطاع. بالنسبة إليهم، لا يحق لنا أن ندعو إلى إضراب لأننا لسنا في اللجنة. وبعبارة أخرى ، إذا لم يطلقوا هم الإضراب ، فإن الإضراب لا يكون صحيحًا ولا قانونيًا” ويضيف هيرنانديز: “إنهم لا يعطوننا أي اعتبار ونحن بالنسبة لهم لا نشكل شيئا” موجها اللوم إلى اللجنة CNTC التي تهتم فقط بالدفاع عن مصالح كبار شركات النقل حسب قوله.
ومن شأن هذا الإضراب أن يؤدي إلى قطع السير شمالا وجنوبا في طريق الشاحنات، مما سيسبب أيضا في تعطل الشاحنات القادمة من أوربا إلى المغرب وأيضا تلك الذاهبة من بلادنا في اتجاه أوربا.