أخبار

الخطوط الجوية القطرية تبرم شراكة استراتيجية مع ماليزيا للسياحة لاستقطاب المزيد من السياح

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام شراكة استراتيجية مع ماليزيا للسياحة للترويج لدولة ماليزيا كوجهة سياحية، ولتقديم عروض طيران للمسافرين من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان. وقد أطلقت القطرية للعطلات مؤخرا باقات سفر محدودة وحصرية للمسافرين من قطر لالستماع برحلة ال تنسى إلى العاصمة الماليزية، كوالالمبور.

تعد ماليزيا وجهة رائعة للمسافرين الباحثين عن المغامرة واالسترخاء، حيث أنها تتميز بثقافاتها المتعددة والعريقة وتاريخها الغني ومدنها النابضة بالحياة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخالبة. ولاستقطاب المزيد من المسافرين إلى ماليزيا، تشغل الخطوط الجوية القطرية حاليًا ثلاث رحلات يومياً إلى كوالالمبور من مطار حمد الدولي الحائز على العديد من الجوائز العالمية.

وقد أعلنت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الماليزية في العام الماضي عن تعزيز اتفاقية الرمز المشترك التي تتيح للمسافرين السفر إلى وجهات متعددة في ماليزيا، بما في ذلك النكاوي، وبينانغ، وكيدا، وساراواك، وجوهور، وصباح وغيرها. وتقدم المدن الرئيسية افي ماليزيا مثل كوالالمبور وبينانغ مزيجاً رائعا من التجارب التقليدية والحديثة، مع متعة التسوق الراقي واالستمتاع بالمأكولات المتنوعة. ً وتعد النكاوي وتيومان وجزر بيرهينتيان الشهيرة بمياها النقية ورمال شواطئها البيضاء الناعمة من الوجهات المثالية للاستمتاع بالشمس والرياضات المائية. وفي الوقت نفسه توفر جزيرة بورنيو االستوائية بعضا من أفضل مواقع الغوص والغطس في العالم.

ومع اقتراب موسم الصيف، أصبح بإمكان العائلات التي تتطلع إلى استكشاف أماكن وثقافات جديدة أن تجد مبتغاها في ماليزيا، بتنوعها فضلاً المميزة. كما وأن باقات السفر الشاملة المقدمة من الخطوط الجوية القطرية الحضاري والمناظر الطبيعية الخلابة عن شواطئها وبالتعاون مع القطرية للعطلات، ستساهم في زيادة عدد المسافرين من منطقة الخليج إلى ماليزيا، متيحة لهم تجربة سفر لا تضاهى على متن أفضل شركة طيران في العالم.

ومن الجدير ذكره بأن الخطوط الجوية القطرية تسعى لزيادة عدد رحلاتها من الرياض والشارقة وأبوظبي لتلبية الطلب الزائد على السفر خلال العطلة الصيفية مع تشغيل أكثر من 17 رحلة يومياً من المملكة العربية السعودية و 12 رحلة يومياً من الإمارات العربية المتحدة مما يتيح للمسافرين تجربة سفر عالمية المستوى.

وقال ديرسينيش أريسنديران، نائب الرئيس للمبيعات في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والقوقاز في الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا أن نتعاون مع ماليزيا للسياحة للترويج لدولة ماليزيا كواحدة من أفضل وجهات السياحية للمسافرين في الشرق الأوسط، حيث أصبح بإمكاننا أن نقدم لمسافري الخطوط الجوية القطرية في الخليج العربي وجهة سياحية رائعة ونساهم في زيادة عدد زوار إلى هذه الدولة الاستوائية. كما ويسعدنا أن نوفر لمسافرينا خدمات ومرافق عالمية المستوى عند سفرهم إلى ماليزيا. تعبرهذه الشراكة عن مدى التزامنا بالعمل مع شركائنا في قطاعي السفر والطيران للترويج للسياحة ومنح مسافرينا تجربة سفر لا تضاهى”.

وفازت ماليزيا بـ “أفضل وجهة سياحية ملائمة للمسلمين” في حفل توزيع جوائز السفر الحلال في عام .2022 كما وتشتهر باحتوائها على مجموعة واسعة من الأطعمة الحلال فضلاً عن تقديمها لجولات سياحية للاستمتاع بتاريخها الإسلامي وعمارة المساجد والتراث وفن الطهو والطبيعة والثقافة. وأصبح بإمكان المسافرين إلى ماليزيا عبر مطار حمد الدولي أن يختبروا “ذا أورتشارد”، الحديقة الاستوائية مسطحا بالإضافة إلى مجموعة من النباتات المختلفة التي تزيد عن 300 ً مائياً جميالً الداخلية بمساحة تزيد عن 10،000 متر مربع مع شجرة وأكثر من 25،000 من النبات التي تم جلبها من غابات مستدامة من جميع أنحاء العالم. تعد الحديقة تحفة طبيعية في منشأة عالمية المستوى ووجهة ممتازة لمسافري مطار حمد الدولي الباحثين عن الاسترخاء والهدوء، حيث ستمنح المسافرين فرصة الاطلاع على المناطق الاستوائية قبل وصولهم إلى ماليزيا.