التنقلمنبر الطريق

دليلك للتغلب على مخاوف قيادة السيارة

عندما تقرر اجتياز امتحان سياقة السيارة لابد و أن تتبادر إلى ذهنك بعض التساؤلات من قبيل كيف سأنجح في امتحان السياقة؟ وإذا رسبت بامتحان القيادة ماذا سأفعل؟ ما الحل أمامي لكي أتغلب على الخوف من امتحان السياقة؟ ثم ما أسباب الرسوب بامتحان السياقة كي أتجنبها؟

في هذا المقال سنحاول مساعدتك و لو قليلا لتجنب الرسوب في امتحان السياقة لذا سنقدم لك بعض النصائح للتغلب على مخاوفك و تجاوز اختبار قيادة السيارة بنجاح. ثم عد إلينا و اكتب لنا تعليقا حول الموضوع و شارك معنا تجربتك الخاصة.

الخوف أمر طبيعي
الخوف من قيادة السيارة طبيعي لدى كل منا فينا في حياتنا اليومية ، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار العدد الهائل من السيارات التي تسير في الشوارع،  تجنب مبدئيا السير في الشوارع المزدحمة بالسيارات أثناء أيام الأسبوع، وحاول قيادة السيارة لأطول وقت ممكن خلال عطلة نهاية الأسبوع و تدرب قدر الإمكان.

هل من الممكن التغلب على هذا الخوف؟
أجل، بإمكانك السيطرة على خوفك من قيادة السيارة، ولكل طريقة مختلفة عن الآخر في التعامل مع الخوف ، والحل الأمثل هو التدرب ساعات طويلة على قيادة السيارة، بإشراف مدرب  خاص قبل التقدم للسياقة وسط الطريق، فذلك سيشجعك و يكسر حاجز الخوف لديك.

ثم كافئ نفسك كل مرة أن نجحت في ذلك، فذلك سيحفزك للتقدم في تعلمك للسياقة فعامل التحفيز مهم للغاية.

مواجهة الخوف أفضل سبيل
إن مواجهة الخوف هو أفضل طريقة للتغلب عليه، والهروب من المواجهة، يؤدي مع مرور الزمن إلى تأصل الخوف في نفسية الإنسان، و الخوف هو سبب الرسوب في أي امتحان و ليس فقط في امتحان السياقة لذا المواجهة خير سبيل للتغلب على الخوف تعلم كيف تجابهه و هناك قاعدة تقول ضع نفسك في الفعل و ستجد نفسك تلقائيا قد تغلبت على حاجز الخوف لديك، فأنت إن كانت لديك الرغبة في التعلم و أعطيت نفسك الفرصة و تدربت طويلا على السياقة لن تجد بعدها داع للخوف.