أخبار

شركة إل جي إنيرجي سولوشن تعتزم إنتاج الليثيوم لبطاريات السيارات الكهربائية بالمغرب

أعلنت شركة “LG Energy Solution”، أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، الأربعاء، أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع شركة صينية لإنتاج الليثيوم للتعاون في إنتاج مادة هيدروكسيد الليثيوم في المغرب، كجزء من الجهود المكثفة لتوفير المواد الأساسية للبطاريات الموجهة إلى السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة في بيان لها، وهي أيضا المورد الثاني للبطاريات الكهربائية في العالم، إنها ستعمل مع شركة “Yahua” الصينية-وهي شركة تصنيع مواد كيميائية مقرها سيتشوان-لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم المخصّص لصناعة البطاريات في المغرب، دون تقديم مزيد من التفاصيل بشأن قيمة المشروع وتاريخ بدء الإنتاج وحجمه.

وأضافت الشركة إن الصفقة ستساعد أيضا “إل جي” على الاستعداد لـ”قانون المواد الخام الحرجة” المقترح الشهر الماضي من طرف الاتحاد الأوروبي، الذي يدعو إلى استهلاك ما لا يزيد على 65 في المائة من الاستهلاك الأوروبي السنوي لكل مادة خام استراتيجية من دولة ثالثة واحدة بغرض تقليل الاعتماد على الصين.

و يخطّط المغرب لإقامة مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، الأول من نوعه في شمال إفريقيا، للتكامل مع قطاع السيارات الحالي وإنتاج الكوبالت، ما سيقدم دفعة كبيرة لقطاع السيارات وسيستفيد من توافر الطاقة المتجددة والمواد الخام، مثل الكوبالت والفوسفاط.

المصدر هسبريس